شريط الاخبار

 

بحث سبل تنمية قطاع الالبان


رام الله-25/5/2021- بحثت وزارة الاقتصاد الوطني  واتحاد الصناعات الغذائية، اليات زيادة  تطوير وتنمية قطاع منتجات الالبان ومشتقاتها في السوق المحلية، ورفع حصته في الانتاج الكلي للصناعات الغذائية من  17% الى 25%.

وأكدت وكيل وزارة الاقتصاد منال فرحان خلال ترأسها اجتماع  اللجنة المشتركة للألبان والسلطات الفلسطينية على ان منتجات الالبان الوطنية تتحلى بجودة عالية وفق افضل المعايير الدولية بقدرة تنافسية كبيرة.

واعتبرت فرحان  اقتراحات واستفسارات المواطنين بشان تطوير وتنمية المنتج الوطني بمختلف القطاعات الانتاجية اداه مهمة في وضع السياسات والإجراءات المطلوبة لتعزيز الثقة بمنتجاتنا الوطنية والمراكمة على الانجازات التي تحققت في في تطوير ودعم المنتج الوطني بحيث يكون الخيار الاول للمستهلك.

وناقشت اللجنة جميع القضايا  التي تهتم بقطاع الألبان والسلطات وآليات دعم هذا القطاع الحيوي وتنميته ورفع حصته في السوق المحلي ، لما في ذلك من أهمية في تحقيق الأمن الغذائي الفلسطيني وتعزيز صمود المزارعين العاملين في هذا القطاع الهام.

وأكدت اللجنة خلال الاجتماع على الشراكة بين القطاعين العام والخاص ، لما في ذلك من أهمية في تنمية الاقتصاد الفلسطيني.

يذكر ان 50 مصنعاً وطنياً يعمل في انتاج منتجات الالبان ومشتقاتها تشغل أكثر من 1968 عامل، تصنع من400-450 طن يومياً من منتجات الالبان كما يصدر سنوياً  للخارج أكثر من 6 مليون دولار سنوياً من منتجات الألبان