شريط الاخبار

وزير الاقتصاد الوطني والاتحاد العام للغرف التجارية يبحثان الأوضاع الاقتصادية 

 
رام الله 27-5-2021 بحث وزير الاقتصاد الوطني خالد عسيلي ورئيس اتحاد الغرف التجارية عمر هاشم اليوم الخميس، الأوضاع الاقتصادية بشكل عام والتحديات التي تواجه القطاع الخاص بشكل خاص لا سيما في ظل الأوضاع الراهنة .
وتناول الاجتماع الموسع الذي جرى في مقر الوزارة بحضور عدد من رؤساء الغرف التجارية، الأوضاع الاقتصادية جراء جائحة كورونا وتداعيات العدوان الإسرائيلي على غزة. 
وناقش المجتمعون  التحديات والصعوبات التي تواجه القطاع الخاص الفلسطيني، مؤكدين على أهمية الاستمرار في الشراكة والحوار بين القطاعين العام والخاص لتذليل تلك التحديات، حيث أشار المجتمعون إلى ضرورة معالجة ظاهرة إغراق الأسواق المحلية بمنتجات المستوطنات خاصة الزراعية.
في هذا السياق أكد الوزير على أن الوزارة ماضية في تنفيذ سياستها لدعم المنتج الوطني على كافة المستويات، بما في ذلك تعزيز السفارات الفلسطينية بالملحقين التجاريين  للعمل  على تعزيز وجود المنتجات الفلسطينية في الأسواق الخارجية وزيادة حجم التبادل التجاري بين فلسطين والعديد من دول العالم، مشيرا إلى أن دعم المنتج الوطني في هذه المرحلة  هي أولوية حكومية تستوجب تضافر كافة الجهود من قبل القطاعين العام والخاص.  
وتم خلال الاجتماع التطرق لعدة قضايا من بينها متابعة مراجعة النظام الداخلي للغرف التجارية وكذلك المشاركة في عملية مراجعة القوانين خاصة قانوني ضريبة الدخل وضريبة القيمة المضافة والجمارك وغيرها .